إطعام حاج

برنامج إطعام حاج من البرامج الموسمية وقد تطور هذا البرنامج في السنوات الأخيرة وهو يخدم الآلاف من فقراء الحجاج . إذ يتم تقديم وجبات الطعام لهم في موسم الحج بمعدل مائتي ألف وجبة جافة ومائتي ألف وجبة ساخنة ونصف مليون عبوة مياه وخمسين ألف عبوة عصير . ويتم توزيع هذه الوجبات على الحجاج في مساكنهم بمكة المكرمة منذ وصولهم إلى قبل طلوعهم المشاعر المقدسة ومن ثم من بعد نزولهم من المشاعر المقدسة إلى حين مغادرتهم إلى بلادهم في أمان الله . وما يميز الجمعية في برنامج إطعام حاج عدة أمور منها :
• توزيع وجبات إطعام حاج على الحجاج في مقر سكنهم بمكة وليس في الساحات والطرقات.
• استمرار الجمعية ببرنامج إطعام حاج إلى ما بعد نزول الحجاج من المشاعر المقدسة إلى آخر يوم بقاء لهم في مكة المكرمة حيث أن الحجاج يكونوا أكثر حاجة للوجبات الغذائية بعد نزولهم من المشاعر وإنتظار مغادرتهم وخاصة ممن تتأخر رحلات مغادرتهم .
• مقر الجمعية بمنطقة تجمع الحجاج .
• الاستفادة من برنامج حفظ النعمة للجمعية وتحويل الأطعمة والمشروبات التي يتم تجميعها في فترة الحج للحجاج .

شارك الصفحة

عن الجمعية

جمعية البر بمكة المكرمة تعتبر أول جمعية بـر بالمملكة العربية السعودية وقد تأسست عام 1371هـ تحت مسمى هيئة صندوق البر وكانت وليدة خواطـر وأحاسيس في نفس أحد مؤسسيها الشيخ صالح محمد جمال – يرحمه الله – عندما توالت بعـض الأحـداث المؤسفة لبعض المواطنين، فهـذا عـائل أسـرة وأطفال يذهب ضحية حادث سيارة ويصبح أولاده لا عـائل لهـم ... اقرء المزيد

مضاف مؤخراً

اشترك معنا

ضع بريدك الالكتروني لنرسل لك آخر اخبار ونشاطات الجمعية