جمعية بر مكة توزع جوائزها لأيتامها المتفوقين دراسياً للعام الثالث

برعاية معالي أمين العاصمة المقدسة تم توزيع جائزة البر للتفوق لليتيمة واليتيم المتفوق لعامها الثالث على التوالي وذلك للأيتام الذين ترعاهم الجمعية من الأيتام المتفوقين بدراستهم لمتابعة تحصيلهم الدراسي والوقوف بجانبهم خـلال فتـرة الـدراسـة ومتـابعـة المتفـوقين دراسياً أثناء مراحل تعليمهم المختلفة ودعمهم مادياً إضافة إلى مبلغ الكفالة الرسمي المقرر لهم وكذلك دعمهـم بعد تخرجهـم من الثانوية العامة لمتابعة تحصيلهم الجامعي بإعانة طالب علم إذا احتاجوا لذلك لمساعدتهم على الحصول على أعلى الشهادات الدراسية في التخصصات العلمية المطلوبة في سوق العمـل وهذا البرنامج يستمر مع المتفوقين من الأيتام واليتيمات حتى حصولهم على أعلى الدرجات بإذن الله .
وفي هذا الإطار فقد تم اعتماد مبلغ مائة وثلاثون ألف ريال للجائزة للعام 1433هـ تم توزيعها على النحو التالي : الطلاب المتفوقين للمرحلة الابتدائية عشرين طالب وطالبة تم تخصيص مبلغ ألفي ريال لكل منهم والمرحلة المتوسطة ليتيمين طالب وطالبة تم إقرار مبلغ عشرين ألف ريال لليتيم الواحد . والمرحلة الثانوية ليتيمين طالب وطالبة تم إقرار مبلغ خمسة وعشرين ألف ريال بالإضافة إلى جهاز أيفون لكل منهما. علماً بان من تم اختيارهم العام الماضي من المرحلة الثانوية قد التحقوا بالجامعة فالطالب التحق بكلية الهندسة بجامعة أم القرى والطالبة التحقت بكلية الطب بنفس الجامعة أيضا .

شارك الصفحة

عن الجمعية

جمعية البر بمكة المكرمة تعتبر أول جمعية بـر بالمملكة العربية السعودية وقد تأسست عام 1371هـ تحت مسمى هيئة صندوق البر وكانت وليدة خواطـر وأحاسيس في نفس أحد مؤسسيها الشيخ صالح محمد جمال – يرحمه الله – عندما توالت بعـض الأحـداث المؤسفة لبعض المواطنين، فهـذا عـائل أسـرة وأطفال يذهب ضحية حادث سيارة ويصبح أولاده لا عـائل لهـم ... اقرء المزيد

مضاف مؤخراً

اشترك معنا

ضع بريدك الالكتروني لنرسل لك آخر اخبار ونشاطات الجمعية